• info0565241

سلسلة محاضرات وهبني فشكرته


استكمالاً لأنشطة وبرامج ملتقى رمضان السابع عشر، طرح مركز قدرات للتنمية سلسلة محاضرات تحت عنوان وهبني فشكرته الجزء الثاني عبر منصة ZOOM ، من إعداد وتقديم د. سلمى الحرمي، والذي نهدف من خلالها إلى استثمار الوقت في رمضان بالإضافة إلى تقوية عبادة التفكر، التدبر والتأمل.

حيث بدأت اللقاء بمحاضرة هَٰذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ، والذي دارت أهم محاوره حول أهمية رمضان، وكيف يكون مطهر للذنوب والارتقاء بالدرجات والعتق من النيران، بالإضافة إلى تعلم بعض الإجراءات التي نقوم بها خلال اليوم والليلة في رمضان لنحقق أكبر فائدة ممكنة من خلال التفكر في الأمور اليومية.

أما اللقاء الثاني بإذن الله سيحمل عنوان فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا والذي سيدور حول نعمة الحفظ والرعاية من الله من خلال الاستشعار بالنعم التي أنعم الله بها علينا، والتفكر في الانتكاسات والنكبات من حولنا وكيف الله حفظ أنفسنا، أموالنا، أوطاننا، ديننا.

فَلأَنْفُسِهِمْ يَمْهَدُونَ هو عنوان اللقاء الثالث الذي سيتحدث عن نعيم القبر والعمل من أجل الفوز بهذا النعيم كونه روضة من رياض الجنان، حيث إن لم نستقل أيام رمضان للإعداد والتمهيد للقبر متى سنستقله؟

وستختم اللقاءات بلقاء النعيم السرمدي، والذي سيكون حول نعيم الجنان التي سيخلد فيها الإنسان أبدا.

والجدير بالذكر أن اللقاء يطرح أسبوعياً من مركز قدرات للتنمية، وستكون في الأيام التالية، يوم الأحد الموافق 26 إبريل، ويوم الاثنين الموافق 3 مايو واللقاء الأخير سيكون يوم الأربعاء الموافق 5مايو.

1 عرض0 تعليق